جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

فيروس كورونا corona virus يمدد تعليق الخطوط المغربية بين المغرب والصين

فيروس كورونا corona virus يمدد تعليق الخطوط المغربية بين المغرب والصين

فيروس كورونا corona virus يمدد تعليق الخطوط المغربية بين المغرب والصين

كشفت مصادر أن شركة الخطوط الملكية المغربية أو الخطوط الجوية المغربية قررت تمديد قرار تعليق رحلاتها بين الدار البيضاء وبكين pekin (ذهابا وإيابا) بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا corona virus.


وكانت شركة "لارام la ram" قررت، في 30 يناير الماضي، تعليق جميع رحلاتها بين مطار الدار البيضاء الدولي والعاصمة الصينية بكين beijing؛ ابتداء من 31 يناير إلى غاية 29 فبراير 2020.

وأوضحت مصادر أن "استئناف الرحلات كان مرتقباً أن يشرع فيه نهاية الأسبوع الماضي، لكنه تقرر الاستمرار في قرار التعليق بسبب التطورات المرتبطة بفيروس كورونا corona virus.

وألغت الخطوط الملكية، وفق المصادر ذاتها، رحلة إلى الصين كانت مرتقبة يوم أمس الأحد في اتجاه بكين pekin.

وجاء قرار الخطوط المغربية تمديد تعليق الرحلات الجوية المتجهة إلى بكين beijing أيضا بسبب قلة الطلب؛ إذ ألغى مئات المغاربة قرار سفرهم إلى الصين بسبب تفشي وباء كورونا corona virus.


وفي الوقت الذي قامت فيه بعض الدول بتعليق رحلاتها الجوية مع إيطاليا، أكدت المصادر ذاتها أن المغرب لم يقرر بعدُ تعليق رحلاته مع باقي الدول التي تعرف انتشاراً للفيروس.

ورفعت السلطات المغربية درجة التأهب على مستوى عدد من المطارات والموانئ؛ إذ كشفت مصادر أن تعليمات جديدة صدرت لتشديد المراقبة على القادمين من مختلف المناطق الإيطالية، وليس الاكتفاء بمراقبة الرحلات القادمة من شمال إيطاليا italy فقط.

كما صدرت تعليمات بمراقبة جميع المسافرين القادمين من الدول الموبوءة بفيروس كورونا corona virus، بمن فيهم أصحاب "ترانزيت" من كوريا الجنوبية south korea وإيران iran والصين china.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن ارتفاع الحالات المحتملة إلى 27 حالة، لكن تبين بعد إجراءات التحاليل الطبية أنها حالات غير مؤكدة.


اللجنة الوطنية للقيادة، التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن فيروس كورونا corona virus المستجد (كوفيد-19) أعلنت، الأحد، أنها تواصل تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي، وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية.

وقال بلاغ للجنة: "مع التذكير بأنه لم يتم رصد أية حالة إصابة بالمرض ببلدنا، تؤكد اللجنة مواصلتها تتبع الوضع الوبائي على المستوى الدولي، وأنه من المحتمل اتخاذ تدابير إضافية".

وأضاف البلاغ أن هذه التدابير تتعلق أساسا بـ"تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة ببلادنا، وإلغاء التجمعات المكثفة، وتدبير الرحلات من وإلى الدول التي تعرف تفشيا للوباء".
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *