جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب شفاء أول مصاب بفيروس كورونا corona virus عولج بالكلوروكين

أخبار المغرب شفاء أول مصاب بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 عولج بالكلوروكين

أخبار المغرب شفاء أول مصاب بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 عولج بالكلوروكين

كشفت تقارير إعلامية، شفاء أول شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، تم استعمال الكلوروكين Chloroquine في علاجه، بالرباط، حيث أظهرت التحاليل شفاءه من الفيروس خلال 6 أيام.


وحسب المصادر ذاتها، فقد ظهر على المرضى الآخرين الذين عولجوا بنفس العقار في مدن أخرى، علامات التحسن، حيث أن الدواء يحتاج أياما ليظهر مفعوله.

وقرر المغرب، الترخيص رسميا بالشروع في استخدام دواء “كلوروكين Chloroquine” و”هيدروكسي كلوروكين Hydroxychloroquine” لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 بمختلف جهات المملكة.

وجاء هذا الترخيص بعد اتفاق مع اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية ومراقبة الإنفلونزا بالمغرب، حيث أكدت وزارة الصحة، في مراسلة موجهة إلى مسؤولي القطاع بمختلف المناطق، قيامها بمجهودات من أجل ضمان توفير هذه الأدوية، وإقرار تدابير صارمة لاستخدامها، لفائدة المصابين بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


وكانت المجموعة الصيدلانية (سانوفي المغرب) قد أكدت، أن دواء نيفاكين Nevakin (كلوروكين سولفات كلوروكين سولفات) الذي يوصف للعلاج والوقاية من الملاريا، ينتج في مصنع سانوفي بالمغرب، وغير موجه للتصدير.

وأضافت المجموعة في بلاغ لها أنه “بمجرد توصلها بطلب وزارة الصحة، قامت (سانوفي ) بتسليم كل مخزونها من نيفاكين و بلاكينيل (هيدروكسيكلوروكين Hydroxychloroquine) الذي يوصف لعلاج التهاب المفاصل arthritis وأمراض الكولاجين Collagen.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *