جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

فيروس كورونا المستجد corona virus يخفض قيمة 48 شركة مدرجة ببورصة الدار البيضاء

فيروس كورونا المستجد corona virus يخفض قيمة 48 شركة مدرجة ببورصة الدار البيضاء

فيروس كورونا المستجد corona virus يخفض قيمة 48 شركة مدرجة ببورصة الدار البيضاء

تفاجأ المحللون والمتعاملون في سوق القيم والأوراق المالية المغربية بالتراجع الذي طال معظم الأسهم المدرجة في بورصة الدار البيضاء bourse de casablanca، والتي كبدت خسائر كبيرة للمستثمرين الصغار والمؤسساتيين على حد سواء بسبب فيروس كورونا المستجد corona virus.


ولأول مرة في تاريخ بورصة الدار البيضاء، تراجعت قيمة 48 سهما من أصل الـ50 سهما التي تم التعامل عليها في حصة يوم الاثنين، في الوقت الذي لم يسجل فيه أي سهم من أسهم الشركات المدرجة أي ارتفاع باستثناء شركتين استقرت قيمتهما في نفس المستوى المسجل في حصة نهاية الأسبوع الماضي.

ورصد محللو شركة "وفا بورس"، المتخصصة في معالجة طلبات المتعاملين بالأسهم عبر عمليات البيع والشراء في سوق الأوراق المالية، أكبر التراجعات من طرف أسهم الشركات العاملة في قطاعات التمويلات المالية والعقار وتوزيع المحروقات والصناعات الرقمية بسبب فيروس كورونا المستجد corona virus.

وسجلت أسهم شركة "سلفين"، العاملة في قطاع التمويلات والقروض الاستهلاكية، تراجعا بنسبة قياسية بلغت 9.99 في المائة بعد أن انخفض سعر السهم 666.10 دراهم.


كما تراجع سهم شركة "سوناسيد"، العاملة في قطاع صناعة الحديد والصلب، بنسبة 9.98 في المائة؛ وهو تراجع لم يسبق للشركة أن سجلته طوال الشهور الماضية.

وأعلن محللو شركة "وفا سلف" عن تراجع قياسي في قيمة أسهم "أليانس" و"أش بي أس" و"طوطال المغرب"، بنسب 9.98 و9.97 و9.96 في المائة على التوالي.

وربط محللون عاملون في قطاع معالجة طلبات بيع وشراء الأسهم ببورصة الدار البيضاء هذا التراجع بحالة انعدام الثقة التي تجتاح معظم الأسواق المالية العالمية، خاصة في ظل التأثير المباشر لانتشار فيروس كورونا المستجد corona virus في القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية، اللتين تحتكران حصة الأسد من الاقتصاد العالمي.


وأضاف محللون "أن تأثر بورصة الدار البيضاء بما يجري في باقي الأسواق العالمية أمر طبيعي، خاصة أن سوق القيم الوطنية تشهد نشاطا مهما للمستثمرين الأجانب" بسبب فيروس كورونا المستجد corona virus.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *