جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

وزارة الصحة تنفي رصد أي إصابة بفيروس كورونا corona virus في كليّة الناظور

وزارة الصحة تنفي رصد أي إصابة بفيروس كورونا corona virus في كليّة الناظور 

وزارة الصحة تنفي رصد أي إصابة بفيروس كورونا corona virus في كليّة الناظور

وزارة الصحة تنفي رصد أي إصابة بفيروس كورونا corona virus في كليّة الناظور 




كذبت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل "حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا corona virus المستجد" في صفوف أحد طلبة كلية الناظور المنحدرين من جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى.

وأكدت وزارة الصحة، ضمن بلاغ ، أن "الأمر مجرد شائعة مغرضة هدفها خلق الهلع والبلبلة في صفوف المواطنين".

وشددت الوزارة على أنه إلى حدود اليوم، "لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا corona virus المستجد لا بمدينة الناظور ولا بغيرها من المدن المغربية، كما أن جميع الحالات المشتبه بها، وعددها 13 حالة، التي تم رصدها من طرف المنظومة الصحية الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، أظهرت نتائج التحليل الفيروسي الخاص بها أنها سلبية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد".

وأشارت وزارة الصحة، في البلاغ ذاته، إلى أنها "خصصت نافذة خاصة حول مستجدات فيروس كورونا المستجد عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية، وصفحاتها المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم تحديث المعطيات الخاصة بالحالة الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا بشكل يومي".




وأضافت الوزارة أنها "ستستمر في التواصل بكل شفافية مع الرأي العام الوطني وإخباره بكل المستجدات، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي".

وأثارَ "إعلانٌ مفبرك منسوبٌ إلى الكليّة متعدّدة التخصّصات بالنّاظور"، عن إصابةِ طالب أجنبي بفيروس كورونا corona virus القاتل، جدلًا واسعًا في صفوف طلبة الكلية؛ إذ تم نشر ومشاركة الإعلان في موقع التّواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعبر تطبيق المحادثة الفورية "واتساب".

وقُوبل الإعلان، الذي حمل توقيعًا مزوّرًا لعمادة الكليّة متعددة التخصصات في الناظور، بجديّة لدى كثيرٍ من الطّلبة الذين اعتقدوا أن الحادثة صحيحة، فيما علّق آخرون بسخرية على المحتوى لمعرفتهم، من الوهلة الأولى، بأنّه مجرّد إعلان مفبرك بوضوح.

علي أزديموسى، عميد الكليّة، قال إنّ "العمادة تعتزم وضع شكاية لدى المصالح الأمنية لمتابعة صاحب الإعلان المفبرك قضائيا ليكونَ عبرةً للآخرين، خاصّة أنها ليست المرّة الأولى التي توضع فيها إعلانات منسوبة إلى العمادة، ما يعرقل السّير العادي للدّراسة في الكليّة".




ونفى العميد، في تصريح لهسبريس، أن يكون في الكليّة طلبة منحدرون من دول إفريقية جنوب الصحراء، مشيرًا إلى أنّ "مثل هذه الإعلانات يقف وراءها مجهولون غرضهم تشويه سمعة الكليّة وإثارة الرّعب والبلبلة في صفوف الطّلبة".

وأكّد أزديموسى "حرص الكلية على التّعامل بجديّة وحزم مع مثل هذه الإعلانات الوهمية، والردّ عليها سريعًا، لتفادي أيّة تشويشات قد تنتج عنها آثار سلبية"، متوعّدًا بالمتابعة القضائية ضد كلّ من تورّط في نشر إعلانات منسوبة إلى الكليّة لأيّ غرض كان.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *