جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

تركيا تبسط سيطرتها على التلفزيون المغربي

تركيا تبسط سيطرتها على التلفزيون المغربي

تركيا تبسط سيطرتها على التلفزيون المغربي

تركيا تبسط سيطرتها على التلفزيون المغربي




أزيد من تسعة ملايين تابعوا «فضيلة وبناتها» و»دوزيم» الأكثر مشاهدةحقق المسلسل التركي “فضيلة وبناتها” الذي يبث على شاشة “دوزيم”، أعلى نسب المشاهدة في القنوات المغربية، بين خامس و11 فبراير الجاري، إذ شاهده حوالي تسعة ملايين و800 ألف شخص بنسبة وصلت إلى 74 في المائة.

وكشفت إحصائيات “ماروك متري” عن القنوات الأكثر مشاهدة في المغرب، ففي أوقات الذروة (من الساعة الثامنة مساء وخمسين دقيقة إلى العاشرة والنصف مساء)، بلغت نسبة مشاهدة “دوزيم” 25.6 في المائة، و”القناة الأولى” 20.1 في المائة، و”المغربية” 1.9 في المائة،.

وباقي قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة 2.3 في المائة، مشيرة إلى أن الشخص البالغ عمره خمس سنوات فما فوق يشاهد يوميا التلفزيون لمدة أربع ساعات ودقيقتين.

وبخصوص البرامج المتميزة بالقنوات التلفزيونية، احتل الرتبة الأولى في قناة “الأولى” المسلسل المغربي “المفتش حمادي” الذي بلغ عدد مشاهديه أزيد من خمسة ملايين شخص بحصة مشاهدة بلغت 37.6 في المائة.




 وبرنامج “مداولة” الذي تابعه ما يفوق أربعة ملايين مشاهد بنسبة 32.3 في المائة، والأخبار باللغة العربية التي تابعها أزيد من ثلاثة ملايين مشاهد بنسبة 24.8 في المائة، والمسلسل المغربي “فرصة ثانية” من إخراج إدريس الروخ بثلاثة ملايين مشاهد بنسبة 24.2 في المائة.

 والمسلسل المغربي “لوزين” بحوالي مليونين و700 ألف مشاهد بنسبة 21.3 في المائة.

أما في القناة الثانية، فتابع المسلسل التركي “فضيلة وبناتها” حوالي تسعة ملايين و800 ألف شخص بنسبة مشاهدة بلغت 74 في المائة، وبرنامج “يوميات سيدات الشوبينغ” بحوالي سبعة ملايين و800 ألف شخص بنسبة 67.5 في المائة.

 والمسلسل التركي “فرصة ثانية” بحوالي ستة ملايين و200 ألف شخص بنسبة 66.1 في المائة، وبرنامج “رشيد شو” بحوالي ستة ملايين و130 ألف شخص بنسبة 49.5 في المائة، وفيلم “حب وخيل وأشياء أخرى” الذي تابعه حوالي أربعة ملايين و800 ألف شخص بنسبة 37.6 في المائة.




وقالت المؤسسة المشرفة على الإحصائيات إن قياس “ماروك متري” يعتبر المرجع بالنسبة إلى مشاهدة التلفزيون في المغرب، ويعتمد على عينة من المنازل تمثل مجموع سكان المغرب الذين يتوفرون على جهاز تلفزيون، ومنهم حضريون وقرويون.

وتحتوي عينة “ماروك متري” على 4174 شخصا تبلغ أعمارهم خمس سنوات فما فوق، ويعيشون في 1034 منزلا، إذ تم تجهيز كل منزل بجهاز لقياس المشاهدة وأداة تحكم عن بعد بأزرار شخصية.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *