جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

ماهي الأفوكادو فوائد الافوكادو فاكهة افوكادو الرائعة avocado

ماهي الأفوكادو فوائد الافوكادو فاكهة افوكادو الرائعة avocado

ماهي الأفوكادو فوائد الافوكادو فاكهة افوكادو الرائعة avocado

ماهي الأفوكادو فوائد الافوكادو فاكهة افوكادو الرائعة avocado




تعتبر الأفوكادو نوع من أنواع الفاكهة، ويُعتبر الموطن الأصلي لهذه الفاكهة هي أمريكا الاستوائية، ويتميز الأفوكادو من الخارج بقشرة خضراء ومن الداخل تتميز باللون الأصفر أو الأخضر الفاتح وبها نواة متوسطة الحجم، والأفوكادو من الثمار الغنية بالزيت ولذلك يُفضل تناولها في الشتاء وذلك لقدرتها على ترطيب البشرة وتؤكل لقيمتها الغذائية العالية ولما تشتمل عليه من فيتامينات منوعة تهم الجسم.

ماهي فوائد الأفوكادو:

1- فوائد الأفوكادو للقلب:

بالإضافة إلى كونها فاكهة صحية لأصحاب ضغط الدم المرتفع الا أنها مصدر غني بمضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة الأحادية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ويعمل تناول الأفوكادو أيضا على تنظيم مستويات الكوليسترول LDL و HDL، وكذلك الدهون الثلاثية في الدم.

2- فوائد الأفوكادو للضغط:

يساعد الأفوكادو على خفض ضغط الدم، حيث يُعتبر ارتفاع ضغط الدم إحدى المخاطر التي تُسبب أزمات القلب وسكتات الدماغ والفشل الكلوي، ويتم ذلك لان الأفوكادو فاكهة عالية جدا من معدن البوتاسيوم، فالبوتاسيوم الموجود في هذه الفاكهة أكثر بكثير من الموجود في الموز، حيث 100 جرام من الأفوكادو يُقدم 14% من الكمية الموصي بها يومياً من البوتاسيوم مقارنة بالموز الذي يُقدم 10%. لذلك يجب الحرص على التناول المنتظم للأفوكادو.

3- فوائد الأفوكادو للعين:

يعمل الأفوكادو على تحسين البصر وتقليل الأضرار الناجمة عن الأشعة الفوق بنفسجية، وذلك بسبب محتواه من البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة كما أنه يحتوي أيضا على اللوتين والزياكسانثين. ونظراً لاحتوائه على كمية عالية من فيتامين أ، فإنه يعمل على الحد من خطر الضمور البقعي الذي يتطور مع تقدم العمر، كما تساعد الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية في الأفوكادو على امتصاص أفضل لمضادات الأكسدة المفيدة القابلة للذوبان في الدهون.

4- فوائد الأفوكادو للحامل:

يجب على النساء الحوامل إدراج الأفوكادو في نظامهم الغذائي، وذلك لمحتواه من الفولات، حيث يعمل الفولات على نمو الجنين بشكل صحي. وأشارت العديد من الدراسات أيضا أن حمض الفوليك يقلل من خطر الاكتئاب، كما أن الفولات يعمل على منع تراكم الحمض الاميني وتعمل هذه المادة في إعاقة الدورة الدموية ومسار إيصال المواد الغذائية إلى المخ.




5- فوائد الأفوكادو للجسم:

كما نعلم هناك نوعين من الفيتامينات، الأول يذوب في الماء والثاني يذوب في الدهون، أي أنه يجب أن يتواجد وسط دهني حتى يستطيع الجسم امتصاصهم. و لذلك فأنه يُعزز من امتصاص الجسم للعديد من الفيتامينات مثل A ، D ، E ، K وهذه بعض العناصر الغذائية التي يتم امتصاصها بشكل أفضل مع الأفوكادو.

6- فوائد الأفوكادو للبشرة:

يساعد الأفوكادو في الحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة أكثر، بالإضافة الى أنه مُرطب طبيعي للبشرة وذلك لمحتواه الغني من فيتامين C (يصل إلى 17 بالمائة والذي يوصى بتناوله يوميا) وفيتامين E (يصل أيضا إلى 17 بالمائة).

7- فوائد الأفوكادو للشعر:
تساعد الأفوكادو في علاج مشاكل الشعر الجاف والتالف لاحتوائه على فيتامينات عديدة تسهم في علاجه، وبسبب احتوائها على مضادات الأكسدة فإنها تعمل على علاج قشرة الرأس أيضا وفي تحفيز نمو الشعر وتقويته.

8- فوائد الأفوكادو للرجيم:
تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف وعلى نسبة منخفضة من الكربوهيدرات مما يساعد على فقدان الوزن عند تناولها، والتي بدورها تكبح من الشهية وعدم الرغبة بتناول الطعام.

9- فوائد الأفوكادو للمعدة:
بسبب غناها الجيد من الألياف فإنها تساعد على تخفيف حالات الإمساك وتمنعه، بالإضافة إلى انها تعزز من صحة الجهاز الهضمي للجسم وتقلل من الإصابة بأمراض القولون.




10- فوائد أخرى للأفوكادو:

1- يُساعد الأفوكادو على تقليل الالتهابات و ذلك لغنائه بحمض الأوليك الغير مشبع الدهني.

2- يعزز صحة العظام، و ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والحديد والزنك والفوسفور.

3- يساعد الأفوكادو في زيادة الخصوبة وتحسين فرص الحمل أيضا، ويرتبط أيضا بزيادة نجاح عمليات أطفال الأنابيب.

4- يضم الأفوكادو حوالي 20 من المعادن والفيتامينات، وهو واحد من أكثر الفواكه المغذية المعروفة للبشرية.

5- تناول الأفوكادو يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية حيث أمراض القلب هي السبب الأكثر شيوعا للوفاة في العالم.

أضرار الأفوكادو:

1- الإكثار من الأفوكادو يُسبب مشاكل سواء في فترة الحمل أو الرضاعة، حيث يقلل من إنتاج الحليب، ويمكن أن يسبب تلفاً في الغدة 

الثدية إذا كانت الأم التي ترضع من الثدي تستهلك الأفوكادو بكمية كبيرة فإن الطفل سيصاب باضطراب في المعدة.

2- يجب على الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية تجنب تناول الأفوكادو فقد يسبب رد فعل على الجلد أو يُسبب القيء.

3- هناك نوع معين من زيوت الأفوكادو عندما يزداد تناولها، فإنها تضر بصحة الكبد.

4- إذا تم استهلاك الأفوكادو بكميات كبيرة، فإنه قد يسبب حساسية الفم مثل الالتهاب في الفم وتورم اللسان.




5- استهلاك الأفوكادو بكميات كبيرة قد يقلل من تأثير الأدوية المضادة للالتهابات.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك

راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *