جاري تحميل ... وان وورد one word

إعلان الرئيسية

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار العملات الرقمية

شبح الماضي يطارد العملات الرقمية، احتيال بـ 5.7 مليار دولار سبب التراجع

 شبح الماضي يطارد العملات الرقمية، احتيال بـ 5.7 مليار دولار سبب التراجع


قلص سعر البيتكوين المكاسب السابقة وانخفض إلى أقل من 34000 دولار بعد أن أعلن مكتب بكين للبنك المركزي الصيني أنه أمر بإغلاق صانع برمجيات صيني بسبب تداول العملات الرقمية.


أفادت رويترز أن السلطات أمرت شركة بكين كوداو للتنمية الثقافية بوقف عملياتها وقالت إدارة الرقابة المالية في بكين وإدارة بنك الشعب الصيني إن موقعها الإلكتروني قد تم تعطيله. تأتي آخر الأخبار وسط حملة أوسع نطاقًا على أنشطة العملات الرقمية في الصين، والتي شهدت توقف نشاط التعدين في عدد من المقاطعات والذي كان أحد الدوافع وراء ضعف أسعار العملات الرقمية في الأشهر الأخيرة.


وكانت الصين مركزًا لتعدين البتكوين، وتشير بعض التقديرات إلى أن حوالي 70٪ من التعدين العالمي للبتكوين حدث هناك. ومع ذلك، منذ أن بدأت الصين في تضييق الخناق على الصناعة في مايو، انخفض أكثر من 50٪ من معدل التجزئة (قوة الحوسبة الجماعية المستخدمة لتعدين البيتكوين) من الشبكة، وفقًا لموقع Blockchain.com.


خلال عطلة نهاية الأسبوع، تغيرت خوارزمية البيتكوين للتكيف مع معدل التجزئة المنخفض، مما يسهل بشكل فعال تعدين البيتكوين لأولئك الذين لا يزالون قيد التشغيل. نظرًا لانخفاض معدل التجزئة، فإن الرمز الجديد -الذي يتم تحديثه كل أسبوعين- جعل تعدين البيتكوين أسهل بنسبة 28.3٪.


لماذا قامت الصين بتضييق الخناق على العملات الرقمية؟

أحد أسباب الحملة الصارمة التي تشنها الصين على الصناعة هو التأثير البيئي السلبي من تعدين البيتكوين والعملات الرقمية. ومع وجود الكثير من الشبكات الصينية التي تعمل بالفحم، كانت هناك تقارير تفيد بأن البنية التحتية للتعدين قد أدت إلى زيادة كبيرة في الاستخراج غير المشروع للفحم.


تم تسليط الضوء أيضًا على التأثير البيئي من قبل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك في مايو. قال ماسك إن تسلا (ناسداك: NASDAQ:TSLA) ستتوقف عن قبول البيتكوين كدفعة بسبب المستويات العالية من استخدام الطاقة اللازمة لتشغيل الشبكة.


السبب الثاني الذي يبرر قيام الصين بتضييق الخناق هو أن بنك الصين الشعبي يسير على الطريق الصحيح لتطوير عملته الرقمية الخاصة بالبنك المركزي. اقترح بعض المحللين أن حملة الصين على العملات الرقمية هي مقدمة لإطلاق عملتها الرقمية للبنك المركزي، حيث لا تريد الدولة أي منافسة عندما تطلق اليوان الرقمي، على الأرجح بحلول نهاية العام.




وذكرت كابيتال إيكونومكسن في مذكرة بحثية: "من بين البنوك المركزية الرئيسية، يفتتح بنك الشعب الصيني الطريق؛ لأن الطريق ممهد بالفعل وقد قطعت الصين شوطًا كبيرًا في تطوير عملية الدفع عبر الهاتف المحمول حيث تم الاعتماد على ذلك بشكل كبير هناك، ومما أثار انتباه القيادة الصينية –هو تحول السيطرة على معظم المدفوعات اليومية الآن في أيدي شركتين خاصتين يسهلان عملية الدفع" حسبما أوردت كابيتال إيكونوميكس في مذكرة بحثية.


وأضافت الشركة الاستشارية: "في حين تطلق الصين على الأرجح أول بنك مركزي رئيسي، فإن بنك الشعب الصيني لا يزال يتحرك بحذر، ويريد التأكد من أن النظام الجديد يندمج جيدًا في النظام المالي الحالي ولا يخلق مخاطر جديدة".


في الساعة 13:34 بتوقيت جرينتش، تم تداول البيتكوين بحوالي 34,180 دولارًا، بعد أن تم تداوله لفترة وجيزة فوق 35000 دولار في وقت سابق من يوم التداول.


عملية احتيال كبرى هي السر؟

بعد كل ما ذكرناه يكون السؤال، لماذا شنت الصين حربها على العملات الرقمية في 2021؟


"الكل محتار"، هكذا جاءت إجابة نيك كارتر، أحد مؤسسي كاسل آيلاند فينتشورز. الذي أفاد أن هذه الحملة خلفها إما نظرية توسيع القبضة القانونية المتحكمة في مئوية الحزب الشيوعي التي ستأخذ مكانها هذا العام.


يضيف كارتكر منتقدًا النظام الصيني: "إنهم يفسدون كل شيء ويتخذون الإجراءات الصارمة دائمًا."


يفسر كارتر النظرة الصينية للعملات الرقمية في سياق حدث أكبر، فيقول: "لطالما كانت العملات الرقمية مرادفًا للجريمة في هذه الأرض؛ إن أكبر عملية احتيال حدثت في عالم العملات الرقمية كانت على الأرجح عملية الـبلس توكن، وهي كانت مشروعًأ صينيًا."


في هذه العملية، تمكن المحتالون من تحصيل ما قيمته 5.7 مليار دولار من المستثمرين، وقد تم القبض على بعضهم، لكن ستبقى أثار ما حدث محفورة في العقل الصيني، وستخلد العملات الرقمية في الوعي الحكومي كأداة احتيال كبرى.


النظرية الثانية المطروحة بقوة هي أن كل ما تفعله الصين ما هو إلا تمهيدًا لطريق ابنتها الرقمية المنتظرة، اليوان الرقمية، وهي الطفل الذي دخل مرحلة التطوير منذ عام 2014.


Binance - binance us – bscscan - binance exchange - changpeng zhao - cz binance - binance market - binance down - ada binance - bep2 - binance trading - binance crypto - binance reddit - binance price - python binance - binance ada - binance account - reddit binance - binance philippines - binance telegram - binance us customers - binance coinmarketcap - binance ripple – sxpdown - ripple binance - binance us states - chainlink binance – ethbear - binance register - binance metamask - nucypher binance - binance cz - binance website - binance sub account - coinbase to binance - lit binance - binance to coinbase - ravencoin binance - binance swap - sxpdown coin - binance market cap - binance international - sushi binance – altsignals  - binance chainlink - cake binance - binance to bank account - tron binance - metamask binance - coinmarketcap binance - binance crypto list - binance to binance us - binance platform - binance company - binance crypto exchange - prime trust llc binance - binance korea - prime trust llc binance - binance business account - binance authenticator - trading on binance - binance dash - binance cryptocurrency exchange - binance number - binance stocks - shi inu - simba inu – doge coin – dogecoin – ethereum eth – btc – bnb – fil – ada – matic – dot – vet – ltc – sol – trx – link – btt – cake – safemoon – to the moon – atm – icp – reef – xrp – atm – coinmarketcap – triumphx – apix – coupon chain – amun bitcoin – dmm governance dmg – niobio – short bitcoin cash token bchbear – short bitcoin sv token bsvbear – short eos token eosbear – tacos taco – sxpdown – short chainlink token - - short litecoin token – short xrp token – short trx token – aavedown – orbyt token – short ethereum token – pluracoin – digidinar – markaccy – ethereum lightning – futurexcrypto – coalculus – steem dollars – fildown – humaniq – poc blockchain poc – short bitcoin token bear - repo

بايننس- بينانس - منصة بينانس- بينانس كوين - شرح منصة بينانس -تطبيق بينانس - بينانس منصة - منصة بينانس ويكيبيديا - محفظة بينانس - منصة بينانس binance - التسجيل في منصة بينانس - رسوم منصة بينانس - عملة بينانس - عملة بينانس كوين - عمولة منصة بينانس - بينانس بالعربي - كيفية الشراء من منصة بينانس - التسجيل في بينانس - سحب الاموال من منصة بينانس - سعر عملة بينانس كوين – بتكوين – بيتكوين – دوج - دوج كوين – شيبا – ايثوريوم - سعر البيتكوين - سعر البيتكوين فولت - سعر البيتكوين اليوم - سعر البيتكوين مقابل الدولار - عملة البيتكوين - بتكوين دولار - سعر بيتكوين - سعر البيتكوين فولت اليوم - البيتكوين مقابل الدولار - بيتكوين فولت - بيت كوين - فتح حساب بيتكوين - بيتكوين مقابل الدولار - سعر عملة البيتكوين - تعدين البيتكوين - ما هو البيتكوين - سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار - سعر عملة البيتكوين اليوم - سعر بتكوين فولت - عملة بيتكوين - اسعار البتكوين - ما هو البيتكوين وكيفية ربحها - اسعار البيتكوين - توقعات سعر البيتكوين اليوم - شراء بيتكوين - ماهو البتكوين - سعر البيتكوين فولت مقابل الدولار - بتكوين مجاني - محفظة بيتكوين - بت كوين - عمله البيتكوين - ما هي عملة البيتكوين - البيتكوين اليوم -شراء عملة بيتكوين - شيبا تتبع - سعر بيتكوين اليوم - بيتكوين سعر - سعر بيتكوين مقابل الدولار - حكم البيتكوين هيئة كبار العلماء - ما هي البيتكوين - سعر دوج كوين اليوم - بيتكوين اليوم - سعر عملة بيتكوين - اسعار البيتكوين اليوم- شراء البيتكوين - أفضل محفظة بيتكوين مجانية - العملة الرقمية - العملات الرقمية - اسعار العملات الرقمية - سعر العملات الرقمية - عملات رقمية - اسعار العملات الرقميه - اسعار العملات الرقمية اليوم - تداول العملات الرقمية - عمله البيتكوين - العملات الرقمية الجديدة - العملات الالكترونية - ما هي العملات الرقمية - العملة الرقمية بيتكوين - حكم العملات الرقمية - مستقبل عملة الريبل 2021 - ما هي العملة الرقمية - شراء عملات رقمية - عملات رقمية جديدة - اسعار العملات الرقميه اليوم - منصة العملات الرقمية - انواع العملات الرقمية - اسعار العملات الرقمية الان - شراء عملة رقمية - اسعار عملات الرقمية - عملة الرقمية الجديدة - تعدين العملة الرقمية


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك للموضوع

راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد

التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *