جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

وزير الصحة: فيروس كورونا لا يستثني شباب المغرب ولا يهدد الكبار فقط

وزير الصحة: فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 لا يستثني شباب المغرب ولا يهدد الكبار فقط

وزير الصحة: فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 لا يستثني شباب المغرب ولا يهدد الكبار فقط

الشباب ليس ناجيا من كورونا، تلك هي الرسالة الجديدة التي همس بها وزير الصحة، خالد آيت الطالب، في آذان عديدين ممن يعتبرون فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 يهدد فقط كبار السن وضعاف المناعة؛ فقد نبه المسؤول الحكومي إلى ارتفاع عدد الحالات وخطورة بعضها.


ومنذ بداية ظهور الفيروس، شاب الالتباس علاقته بالشباب؛ فقد ارتبط اسمه بكبار السن وضعاف المناعة، قبل أن تؤكد منظمة الصحة العالمية إمكانية إصابة الشبان والشابات أيضا، وكذا تفاقم أوضاعهم الصحية لتصل إلى درجة الوفاة.

وقال مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إن مناعة الشباب عادة ما تكون قوية، لكن هذا لا يعني إطلاقا عدم إصابتهم بفيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 التاجي، مشددا على أن من يعانون من أمراض مزمنة (السكري مثلا) معرضون بدورهم لمضاعفات.

وأضاف الناجي، أن "المعطيات واضحة في هذا الباب؛ الشباب تقل معهم المضاعفات وتزيد إمكانية الشفاء. أما بخصوص الإصابة، فهي واردة دائما"، وطالب بمزيد من الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلطات.


وأورد الخبير المغربي أن الشباب مسؤولون أحيانا عن نقل فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19 إلى كبار السن، وبالتالي فإصابتهم تشكل تهديدا كبيرا للعائلات والأقارب، خصوصا أن الأعراض قد لا تظهر عليهم بشكل بارز، منبها من كون السياق الحالي يقتضي الانتباه إلى أدق الأمور.

وأشار الناجي إلى أن الالتزام بقواعد الحجر الصحي هي الوسيلة المثلى للقضاء على فيروس كورونا بالمغرب covid-19 corona virus كوفيد-19، مشددا على أنه في حالة بروز أي أعراض، على المواطنين التواصل مع الطبيب والسلطات المختصة مبكرا للحفاظ على هامش الشفاء مرتفعا.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *