جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبار المغرب وزير الصحة: استعملنا 5 في المائة فقط من أسرة الإنعاش

أخبار المغرب وزير الصحة: استعملنا 5 في المائة فقط من أسرة الإنعاش

أخبار المغرب وزير الصحة: استعملنا 5 في المائة فقط من أسرة الإنعاش

قال خالد أيت الطالب، وزير الصحة، إن المغرب يتحكم في الحالة الوبائية لكورونا جراء الاحترازات الاجرائية التي اتخذتها الدولة بتعليمات ملكية وبشكل استباقي للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 .


وأكد وزير الصحة، في جلسة مسائلته اليوم ( الاثنين) بمجلس النواب، أنه رغم ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 الى 2990، فان 89 منهم في حالة حرجة وتم وضعهم في غرف الانعاش السريري التي استعمل منها 5 في المائة فقط من اجمالي الاسرة التي حضرتها الوزارة للتكفل بالحالات الحرجة .

وأضاف الوزير أنه منذ كشف أول حالة إلى الآن حدث انقلاب بهيمنة الحالات المحلية بنسبة90 في المائة مقارنة مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 الوافدة من الخارج، داعيا المواطنين بالمزيد من اليقظة.

وأكد الوزير على أنه لولا حالة الطوارئ لكان المغرب في وضعية سيئة بوفاة 6 الاف شخص.


وكشف المسؤول الحكومي، أهمية توسيع دائرة الكشف المكثف عن فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 لتوفر المغرب على كل الاليات الخاصة بذلك، ورفع عدد الأسرة لاستقبال المصابين، واشتغال الأطقم الطبية والتمريضية المدنية والعسكرية والتابعة للقطاع الخاص في انسجام رفقة باقي المسؤولين، وتتبع الوضع الصحي للمخالطين والمتعافين أيضا.

وأكد المسؤول الحكومي تقليص نسبة الوفيات الى 4.6 في المائة، مضيفا ان استعمال دواء الكلوروكين Chloroquine مكن من مساعدة الحالات المحتملة من مواجهة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، قبل اجراء التحاليل المخبرية.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *