جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

هل تعلم أنه يجب عليك الابتعاد عن القهوة خلال الحجر الصحي تعرف لماذا..الصحة

هل تعلم أنه يجب عليك الابتعاد عن القهوة خلال الحجر الصحي تعرف لماذا..الصحة

هل تعلم أنه يجب عليك الابتعاد عن القهوة خلال الحجر الصحي تعرف لماذا..الصحة

يلجأ العديد من الأشخاص لاحتساء فنجان من القهوة café بعد الغذاء لتفادي شربه مساء لأنهم يدرون أن ذلك قد يحرمهم من الاستمتاع بالنوم و الراحة ليلا، في الوقت الذي بينت أحدث الدراسات أن شرب القهوة Coffee بعد الظهيرة يزيد من احتمال حصول اضطرابات النوم ليلا خاصة خلال فترة الحجر الصحي الذي يعاني في الأغلبية من الأرق بفعل أعصابهم المتوترة، الأمر الذي قد يزيد الطين بلة.



استخدم الباحثون خلال هذه الدراسة كبسولات من الكافيين تعادل ما بين كوبين و ثلاثة أكواب من القهوة café، حيث تم إعطاء المشاركين في هذه الدراسة 3 كبسولات لمدة أربع أيام تحتوي واحدة منها فقط على الكافيين، تم تناول المشاركين هذه الكبسولات على 3 مرات متفرقة خلال اليوم الواحد، بحيث تم تناول الأولى قبل ست ساعات من النوم، والثانية بعد ثلاث ساعات، و الأخيرة مباشرة عند التوجه للنوم، مع محاولة من المشاركين على ضبط الموعد الطبيعي لنومهم.

فتوصل الباحثون من خلال هذه الدراسة إلى أن نمط نوم المشاركين قد تعطل حينما قاموا بتناول كبسولات الكافيين حتى بالنسبة لتلك التي تم تناولها قبل 6 ساعات من موعد النوم، حيث أدت إلى تناقص مدة النوم بمعدل ساعة على الأقل.



ولهذا أوصى القائمون على البحث بتجنب شرب القهوة Coffee بعد الساعة الخامسة مساء للتمكن من الحصول على النوم الجيد ليلا، حيث تم إثبات أن تأثير الكافيين على النوم يستمر حتى مدة 12 ساعة بعد تناوله.

كما أن هناك من أخصائيي التغذية والصحة الذين ينصحون بالامتناع كليا عن احتساء القهوة café خلال هذه الفترة التي يلتزم في الناس بالحجر الصحي.



في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *