جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

الصحة.. هل فعلا يختفي فيروس كورونا corona virus خلال فصل الربيع؟

الصحة.. هل فعلا يختفي فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 خلال فصل الربيع؟

الصحة.. هل فعلا يختفي فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 خلال فصل الربيع؟

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب donald trump قد غرد على «تويتر twitter»، بأن الصينيين سيكونون قادرين على التغلب على فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 عند ارتفاع درجات الحرارة، لكن الباحثين ليسوا مقتنعين تماما ما إذا كانت درجات الحرارة المرتفعة قادرة على القضاء على فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 الجديد، تماما كما تختفي الفيروسات المسببة للأنفلونزا، والتي تختفي عند درجات الحرارة المرتفعة باعتبارها فيروسات موسمية.


لكن هل سيتم القضاء على فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 في الربيع؟ لا شيء مؤكد حتى الآن، فبالنسبة إلى البروفيسور ويليام شافنر، المتخصص في الأمراض المعدية في جامعة فاندربيلت بالولايات المتحدة الأمريكية، فالفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 هو فيروس جديد لا يعرف عنه العلماء سوى القليل جدا، وبالتالي لا يمكن التنبؤ بأي شيء، ولا يمكن قول أي شيء.

ويضيف البروفيسور ذاته أن التهابات الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا تضعف في الربيع والصيف، وهذا أمر صحيح، لكن لا يمكن بالضرورة تأكيد أن هذا ما سيحدث مع فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19.


بالإضافة إلى ذلك، كما أوضح البروفيسور ديفيد هيمان، وهو متخصص في الأمراض المعدية بمدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي، فمن المحتمل جدا أن تنتشر الفيروسات التاجية بفضل درجات الحرارة المرتفعة، كما وقع مع فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 سنة 2013 بالمملكة العربية السعودية، في شهر غشت.

والسيناريو المحتمل هو أن يهدأ فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 خلال الموسم الحار، ليعود للظهور في موسم البرد المقبل، الأمر الذي سيجعل المرض مستوطنا وما سيسمح بانتشاره في جميع أنحاء العالم، يؤكد في النهاية البروفيسور بول هانتر، أستاذ الطب في جامعة إيست أنجيلا ببريطانيا، أن الأمر قد يكون مقلقا بالفعل.


في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *