جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

هل تعلم فيتامين سي vitamine c يقاوم فيروس كورونا corona virus الصحة

هل تعلم فيتامين سي vitamine c يقاوم فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 الصحة

هل تعلم فيتامين سي vitamine c يقاوم فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 الصحة

شدد يوسف فلاح، الصيدلاني بالبيضاء، والباحث في السياسة الدوائية وجودة المنتجات الصيدلانية، على أهمية التغذية السليمة والمتوازنة، في تقوية مناعة الجسم immunité وقدرته على مكافحة الفيروسات، موضحا أن بعض الأشخاص يملكون تكوينا جسمانيا يمنعهم من الاستفادة من فوائد التغذية الجيدة، مما يستدعي لجوءهم إلى المكملات الغذائية ومختلف أنواع الفيتامينات، وهو ما يعرف بالعلاج التعويضي.



وقال فلاح، في اتصال، إن جهاز المناعة immunity يجب أن يكون قويا لمكافحة جميع أنواع الفيروسات، بما فيها فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، مضيفا، ردا على سؤال حول أهمية فيتامين سي vitamine c في تقوية مناعة الجسم: “يعتبر هذا الفيتامين مقويا للمناعة immunité ويستحسن تناوله في هذه الفترة، مع تناول الأغذية التي تحتوي عليه أيضا.

لا ضرر في تناول المكملات الغذائية، مع التركيز على أن أفضل طريقة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19 هي الابتعاد عن التجمعات والإكثار من غسل اليدين وتفادي الاتصال المباشر مع الأشخاص واتباع تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من أجل تفادي الإصابة”. كما أوصى أيضا بضرورة الإكثار من شرب الماء.

وبخصوص مضاعفات الإكثار من تناول “فيتامين سي” على الجسم، خاصة أن البعض يتناول منه كميات كبيرة ظنا أنها ستساعد أكثر على مقاومة فيروس كورونا المستجد covid-19 corona virus كوفيد-19، نصح فلاح ب”فيتامين سي vitamine c” ب1000 ميليغرام، المتوفر في المغرب، في علب من 10 حبات وأخرى من 20 قرصا، موصيا بعدم تجاوز قرص واحد في اليوم، يستحسن تناوله في الصباح، وأن لا يتجاوز 20 يوما من العلاج.



أما عن وجود مكملات غذائية مكونة من فيتامين سي vitamine c تباع بأسعار مرتفعة، وهي فعالة أكثر من “فيتامين سي 1000” الذي اعتاد المواطنون شراءه من الصيدليات، اعتبر فلاح أن هذا الأمر خاطئ تماما، مضيفا أن “فيتامين سي” مسجل في المغرب باعتباره دواء، وهو يسوق ب15.30 درهما للعلبة التي تحتوي 10 أقراص، و27.70 درهما بالنسبة إلى العلبة المكونة من 20 قرصا فوارا، وهي أثمنة معقولة ومحددة من طرف الإدارة.

 أما بعض أنواع فيتامين سي vitamine c الأخرى، فمسجلة على أساس أنها مكملات غذائية وتحمل أسامي تجارية متعددة وغير مسجلة باعتبارها أدوية، وتدخل في تصنيعها بعض المواد المضافة، كما أن الدولة لا تتدخل في تحديد أسعارها.

ويوجد فيتامين سي vitamine c، في العديد من الأطعمة والمواد الغذائية مثل اللفت والبروكولي واللوبياء الخضراء والباباي والكيوي والبرتقال والفراولة.



في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *