جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار اليوم

أخبارالمغرب: إلغاء صلاة الجمعة في المساجد بسبب فيروس كورونا corona virus مستبعد

أخبارالمغرب: إلغاء صلاة الجمعة في المساجد بالمملكة بسبب فيروس كورونا المستجد corona virus غير مطروح

أخبارالمغرب: إلغاء صلاة الجمعة في المساجد بالمملكة بسبب فيروس كورونا المستجد corona virus غير مطروح

بعد تداول وسائل الإعلام الوطنية لخبر عن إمكانية إلغاء إقامة صلاة الجمعة في مساجد المملكة، معطيات خاصة تنفي إمكانية إلغاء صلاة الجمعة بسبب فيروس كورونا المستجد corona virus.


وأفاد مصدر خاص للجريدة بأن تدبير توقيف صلاة الجمعة يقتضي أن تسبقه تدابير أخرى أكثر ضرورة منه؛ أولها تعطيل حركة النقل العمومي، وفرض توقيف للخطوط الجوية والبحرية.

وأوضح المصدر، الذي رفض كشف هويته للعموم، أن صلاة الجمعة لا تشكل أيّ خطر، باستثناء اتخاذ التدابير الوقائية المنصوح بها من وزارة الصحة، مشددا على دور المساجد في طلب الرحمة واللطف من المولى عز وجل.

وفي وقت سابق شدد لحسن سكنفل، رئيس المجلس العلمي لعمالة الصخيرات تمارة، على أنّ هناك جهات وسلطات متخصّصة في مراقبة الوضع الصّحي هي الوحيدة المخوّل لها الحديث عن آخر التّطورات التي تعرفها بلادنا، ودعا إلى تفادي "إثارة البلبلة وسط المواطنين"، مبرزا أن "وزارة الأوقاف هي الجهة الوحيدة التي تقرّر في الأمور الدّينية".

وأوضح المسؤول الدّيني، في تصريح ، أنّ "الأمور عادية ولا داعي لإثارة هذا الذّعر وسطَ المواطنين"، مبرزاً في حديثه عن التوجيهات الشّرعية حيال التعامل مع الأمراض المعدية، ومنها فيروس كورونا، أنه "يجبُ الاكثار من الدّعاء والذّكر حتّى يجنّبنا الله الآفات والمصائب".


وأشار سكنفل في حديثه إلى "توعية الناس بالالتزام بما يصدر من جهات الاختصاص في المملكة من تعليمات في هذا الشأن"، داعياً المسلمين المغاربة إلى الدعاء وكثرة الاستغفار، موردا أن "وزارة الأوقاف هي التي تحدّد التّدابير التي تتماشى مع المصلحة العامة للبلاد".

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *