جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

كل ما تجب معرفته عن الرمان و فوائد الرمان الصحة مسؤولية

كل ما تجب معرفته عن الرمان و فوائد الرمان الصحة مسؤولية

كل ما تجب معرفته عن الرمان و فوائد الرمان الصحة مسؤولية




كل ما تجب معرفته عن الرمان و فوائد الرمان الصحة مسؤولية





الرمان من ألذ الفواكه الخريفية، فهي فاكهة مفيدة جدا وتحتوي على كميات مهمة من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة. وتكمن قوة الرمان في الأملاح المعدنية، فهي فاكهة غنية بالمغنيزيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم، والفسفور.


الرمان فاكهة غنية كذلك بالفيتامينات (س، ب) وتحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية المفيدة جدا في الوقاية من الإمساك والعديد من الأمراض المزمنة والسرطانات، وهي مفيدة في حالة العطش الشديد، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الماء.

كما أن الرمان فاكهة جد مفيدة للجهاز الهضمي كونها تحتوي على حمض التانين، الذي يساعد في تعزيز عملية الهضم الطبيعية، ويقوم بإراحة المعدة بعد تناول الوجبات الدسمة.



فاكهة الرمان تعمل كذلك على غسل الجسم وتنظيف الشرايين، فأصحاب أمراض القلب والشرايين هم أكثر المستفيدين من فاكهة الرمان لاحتوائها على حمض «الجاليك»، فشكل القلب يظهر عندما نفتح حبة الرمان.

فاكهة الرمان مفيدة كذلك في حالة الأمراض المرتبطة بأمراض القلب كأمراض الضغط والكوليسترول، بحيث تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتقوي الدورة الدموية وتدفق الدم بالجسم.

كما تساهم في ضبط الهرمونات عند النساء، وهي مفيدة في حالة الأنفلونزا ونزلات البرد، ومطهرة للجهاز التنفسي.



وبفضل احتواء فاكهة الرمان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، فإنها تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية بالمواظبة على تناولها، كما أنها تعيد للبشرة نضارتها وصفاءها وتحميها من العوامل الخارجية التي تلحق بها الضرر والأذى.

في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *