جاري تحميل ... وان وورد

إعلان الرئيسية

Follow by Email

أخبار ومواضيع حصرية

إعلان في أعلي التدوينة

الصحة

هل تعلم ما هي شجرة الفستق هل لديك معلومات عليها ثقف نفسك

هل تعلم ما هي شجرة الفستق هل لديك معلومات عليها ثقف نفسك

هل تعلم ما هي شجرة الفستق هل لديك معلومات عليها ثقف نفسك

هل تعلم ما هي شجرة الفستق هل لديك معلومات عليها ثقف نفسك



شجرة الفستق

تعتبر شجرة الفستق شجرة موسمية ، طويلة العمر، بطيئة النمو التي تصل إلى ارتفاع 20-33 قدم (6-10 متر).

 شجرة الفستق هي شجرة منفصلة الجنس . وهذا يعني أن شجرة الفستق يمكن أن يكون لها زهور مذكرة (وتسمى هذه الأشجار أشجار الفستق الذكور) أو الزهور مؤنثة (أشجار الفستق الإناث).

من أجل وضع الثمار، يجب أن تسافر حبوب اللقاح من الأشجار المذكرة من خلال الرياح إلى الأشجارالمؤنثة . فقط الأشجار الإناث تنتج الفواكه. وبالتالي، إذا أردنا أن نحصد الفواكه، يجب أن نضع شجرة مذكرة واحدة من الفستق في وسط كل 9 أشجار من الفستق الإناث.

 أشجار الفستق الذكور يمكن رصدها بسهولة من قبل أي شخص، لأنها عادة أعلى وأكثر قوة بكثير من الأشجار
جذع وفروع أشجار الفستق لها لون رمادي، ويصبح أكثر قتامة على مر السنين.نظام الجذر قوي ويمكن أن يصل إلى عمق 10 أقدام (3 أمتار) ويصل عرضه الى 26 قدما (8 أمتار).

تبدأ الأوراق في التساقط في أواخر الخريف (نوفمبر في كثير من الحالات). وتفقد الأشجار الاناث التي تنتج الفاكهة أوراقها أولا. ثم، الأشجار الإناث التي لم تؤتي ثمار تبدأ فى فقد أوراقها.




وأخيرا، فإن أشجار الفستق الذكور تفقد عادة أوراقها بعد أشجار الإناث. تزدهر عادة خلال الربيع (أبريل). في كثير من الحالات، نسبة كبيرة من الزهور الذكور تزهر في وقت سابق من الإناث. ونتيجة لذلك، يمكن فقدان نسبة كبيرة من حبوب اللقاح، مما يؤدي إلى انخفاض في مجموعة الفاكهة والإنتاج.

وهكذا، يقوم بعض مزارعي الفستق بجمع حبوب اللقاح من زهور الذكور، ويخزنونها تحت ظروف مناسبة، ويقومون بنثرها في الأشجار الأنثوية حالما تزهر. وهذا ما يسمى بالتلقيح الاصطناعي

على عكس المكسرات الأخرى، تنمو الفستق في مجموعات، مثل العنب. وتحمل شجرة الفستق الفاكهة في البراعم التي تم إنتاجها في العام السابق من قبل براعم عادية. الشجرة لديها قابلية فطرية للاثمار بالتناوب (إنتاج الكثير من الفواكه في سنة واحدة وليس الكثير من الفواكه في العام التالي).

يمكن أن تنتج شجرة الفستق عادة عائد جيد بداية من السنة السابعة من عمرها. ويمكن أن تصل حياتها الإنتاجية إلى 100 سنة أو أكثر.




في النهاية نشكرك على حسن تتبعك
راجين أن تتابع وان وورد ليصلك كل جديد
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *